Skip to main content
الأخبار والإنجازات الأخبار والإنجازات

الاستكشافات النفطية تعقد اجتماعاً هاماً لبحث تفاصيل مشروع الحفر الاستكشافي في المنطقة الغربية لتعزيز استثمار الغاز الطبيعي

في إطار تنفيذ توجيهات قيادة القطاع النفطي عقدت شركة الاستكشافات النفطية اجتماعاً هاماً يوم الاحد الموافق ٤ / آب ٢٠٢٤، على قاعة نينوى.

شهد الاجتماع حضور السيد مدير عام شركة الاستكشافات النفطية الدكتور (أسامة رؤوف حسين) و مدير عام شركة نفط الوسط الاستاذ (محمد ياسين حسن)، بالإضافة إلى ممثل السيد وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج ومعاون المدير العام للشؤون الفنية في شركة الاستكشافات النفطية، وممثلي شركة الحفر العراقية وكوكبة من المختصين من الشركات المعنية.

ركز الاجتماع على مناقشة تفاصيل تنفيذ مشروع الحفر الاستكشافي الذي يعد جزءاً أساسياً من البرنامج الحكومي، مع تسليط الضوء على أهمية النشاط الاستكشافي في المنطقة الغربية، حيث يشهد هذا النشاط اهتماماً متزايداً في ضوء التطورات الأخيرة في استثمار الغاز الطبيعي.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الجوانب الفنية المتصلة بعمليات الحفر، بما في ذلك برنامج التوقعات الجيولوجية المعدة من قبل شركة الاستكشافات النفطية للبئر "أم العنز_١". وقد أسفر الاجتماع عن تحديد متطلبات رئيسية وتقديم عدد من التوصيات الاستراتيجية الداعمة لتنفيذ المشروع بفعالية.

أكدالسيد مدير عام شركة الاستكشافات النفطية على أهمية المشروع في تعزيز القدرات الوطنية في مجال الاستكشاف والحفر، وشدد على ضرورة التنسيق بين جميع الأطراف المعنية لتحقيق الأهداف المرجوة .

يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة لدعم وتطوير البنية التحتية لقطاع الطاقة وتعزيز الاستثمارات الوطنية في هذا المجال الحيوي.

معرض الصور