من نحن

ان شركة الاستكشافات النفطية OEC هي إحدى تشكيلات وزارة النفط العراقية وتعد من اعرق الشركات الوطنية الناشطة في مجالات استكشاف وتقييم النفط والغاز في جميع أنحاء العراق، ففي عام 1987 تم تجميد شركة النفط الوطنية العراقية وفك التشكيلات المرتبطة بها وأعيد تسمية المنشأة العامة لاستكشاف النفط والغاز الى شركة الاستكشافات النفطية وهي تسعى دائماً الى تعظيم الموارد الهيدروكاربونية وتعويض المستنزف اي إيجاد توازن بين الإنتاج والخزين الهيدروكاربوني المضاف ، وبفضل الجهود الاستثنائية من قبل منتسبي الشركة أصبحت إحدى الشركات العالمية في مجال الاستكشاف وهي شركة عامة مستقلة ماليا واداريا وفنيا ضمن تشكيلات وزارة النفط العراقية . ان المسؤولية المناطة بها هي اكتشاف وتقييم التجمعات النفطية والغازية استنادا الى قانون الحفاظ على الثروة الهيدروكاربونية المرقم (84) لعام 1985 باستخدام احدث التقنيات المتوفرة ومن خلال كادر فني وطني ذو خبرات تخصصية عالية خاصة في مجالات الجيولوجيا ،المعالجة والتفاسير، المسح الزلزالي الحقلي والمختبرات تساندهم كوادر هندسية وقانونية ومالية وادارية وخدمية .هنالك الكثير من العوامل التي تجعل شركة الاستكشافات النفطية في طليعة الشركات المؤهلة للعمل في المنطقة ومنها : 

1- التقنيات الحديثة جدا المستخدمة في عملها والتي تعتبر اخر ثمار التكنولوجيا العالمية .

2- تطوير و تحوير هذه التكنولوجيا لملائمة ظروف المنطقة المناخية و الطوبوغرافية .

3- الاعتماد على كادر وطني ذو خبرة عالية بجيولوجية العراق والشرق الاوسط .

4- بذل الجهود الحثيثة لتطوير كوادرها في كافة التخصصات الفنية ، الادارية ، القانونية والمالية .

5- امتلاك الشركة لكم كبيرمن حقول البيانات الجيوفيزيائية والجيولوجية الاستكشافية التي تم استحصالها خلال مايقارب النصف قرن من النشاط الاستكشافي والمخزونة في بنك المعلومات العائد للشركة والذي يعتبر الاكبر والاكثر تقدما في القطاع النفطي.

لقد حقق المسح الزلزالي نتائج باهرة تمثلت باكتشاف المئات من المصائد النفطية نذكر منها (غرب القرنة ،حقل مجنون ، شرقي بغداد .... وغيرها) . ويتطلب كل اكتشاف حفر بئر استكشافي او اكثر وذلك لتقييم الاكتشاف . وبالفعل فقد تم حفر المئات من الابار الاستكشافية والتقييمية . ومن الجدير بالذكر فإن عمليات المسوحات الزلزالية  بنوعيها بالبعدين (2D) وبالابعاد الثلاثة (3D) تمول من ميزانية الشركة اما عمليات الحفر فإنها تمول من ميزانيات الشركات التي تقع التراكيب ضمن مناطق عملياتها .

وقد أحيلت لشركة الاستكشافات النفطية العديد من المناقصات لتنفيذ اعمال المسح الزلزالي لصالح الشركات العالمية  في الحقول النفطية والرقع الاستكشافية في أراضي جمهورية العراق .

تنفيذا لتوجيهات الوزارة بالتعاون مع المؤسسات الاكاديمية في العراق فإن شركة الاستكشافات النفطية تضع خبرتها و تعرض خدماتها على الدوام  لتقديم المساعدة لطلاب الدراسات العليا لكافة كليات و جامعات العراق مساهمة منها لتطوير الكفاءات و الخبرات الموجودة في البلد, و توفر فرصا تدريبية لمعظم حلقات العملية الاستكشافية و التحليلات المختبرية,وتحليل العروض و الدراسات المتعلقة بالمناطق التي يراد استكشافها

فيلم تعريفي يجسد عمل شركة الاستكشافات النفطية

المجلة

المجلة

مقاطع فيديو المزيد

المناقصات

نظام المناقصات

البريد الالكتروني

نظام hse

التقرير الشهري وانجازات الشركة

التقرير الشهري وانجازات الشركة

احصائيات

أكثر عدد من الزيارات كان بتاريخ : 07/01/2019 04:28 am هو 28 زائر
عدد المتواجدين حالياً : 2
عدد الزوار منذ اطلاق الموقع